اليوم : الأحد , 16 يونيو 2019

الرئيسية » الاعلام التربوي » معهد أمديست بعدن يعلن عن مسابقة المنح الدراسية

معهد أمديست بعدن يعلن عن مسابقة المنح الدراسية

نشر : الخميس , 3 نوفمبر 2016 القسم:الاعلام التربوي تغيير حجم النص : +A / -A
معهد أمديست بعدن يعلن عن مسابقة المنح الدراسية

علن معهد أمدبست في عدن عن مسابقة برنامج المنح الدراسية (قادة لغد) من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية للعام 2017.

جاء ذلك في بلاغ نشره  المعهد أمس وأضاف فيه أن البرنامج سيوفر التمويل لخريجي الثانوية العامة المؤهلين لمتابعة درجة البكالوربوس في مجموعة متنوعة من المجالات المقبولة للدراسة في واحدة من مؤسستين تعليميتين بنظام الدراسة الأمريكي في المنطقة (الجامعة الأمريكية) في بيروت و(الجامعة اللبنانية الأمريكية) أيضا في بيروت.. مؤكدا أن برنامج المنح الدراسية تركز على الطلاب محدودي الدخل، وتبدأ في أغسطس / سبتمبر 2017.
وأوضح المعهد في بلاغه الصحفي أن عملية تقديم الطلبات تبدأ رسميا في 1/ نوفمبر / 2016، وآخر موعد لتقديم الطلبات عبر نوقعنا في الإنترنت (WWW.amideast.org/tl) هو 15/ ديسمبر / 2016.
وأكد البلاغ الصحفي أن المنحة تشمل تكاليف الدراسة لمدة أربع سنوات بإحدى الجامعتين، والتأمين في حالة الحوادث أو المرض، والسكن ومصروف شهري خلال السنة الدراسية.. موضحا شروط التأهل وهي:
– أن يكون طالبا في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية أو أن يكون قد تخرج في عام 2016.
– أن يكون مواطنا يمنيا أو من أولئك المخولين بحمل جواز سفر يمني ساري المفعول.
– درات دراسية قوية.
– القدرة على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية مع الحصول على درجة (480) كحد أدنى في اختبار التوفل أو ما يعادلها في اختبار مماثل على أن لا يتعدى سنتين من تاريخ تلك النتيجة.
– النضوج والمرونة ولقدرة على القيادة.
– الحفاظ على معدل تراكمي عال والنجاح في الاختبارات النهائية للصف الثالث الثانوي.
– القدرة على بدء البرنامج في أغسطس / سبتمبر 2017

* محمد حسين الدباء

 

معهد أمديست بعدن يعلن عن مسابقة المنح الدراسية Reviewed by on . علن معهد أمدبست في عدن عن مسابقة برنامج المنح الدراسية (قادة لغد) من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية للعام 2017. جاء ذلك في علن معهد أمدبست في عدن عن مسابقة برنامج المنح الدراسية (قادة لغد) من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية للعام 2017. جاء ذلك في Rating:

ضع تعليقك

scroll to top