اليوم : الأربعاء , 17 أكتوبر 2018

الرئيسية » إدارة التربية دار سعد » ثانوية الأهدل تسمي مجلس آبائها

ثانوية الأهدل تسمي مجلس آبائها

نشر : الثلاثاء , 1 نوفمبر 2016 القسم:إدارة التربية دار سعد تغيير حجم النص : +A / -A
ثانوية الأهدل تسمي مجلس آبائها

أجريت صباح اليوم في ثانوية الأهدل انتخابات مجلس الآباء بإحدى قاعات الثانوية بحضور مدير الثانوية أ/ عبد الرحيم عبدالله قاسم ووكلاء الثانوية وهم أ/ علي زيد وأ/ وليد عبده قايد وأ/ عارف عبد الكبير وأ/ شكيب عبدالرحمن وعدد من أولياء أمر الطلاب.

في البدء تحدث مدير الثانوية أ/ عبد الرحيم قاسم قائلا: (تعد مجالس الآباء في المدارس همزة الوصل التي يمكن من مناقشة الوضع التعليمي والسلوكي والاجتماعي للطلاب من قبل الطرفين الأساسيين في بناء شخصية الطالب ولي الأمر والمدرسة، ومن خلال هذه المجالس يعرف الجميع ما الذي يقوم به وإلى أين سيصل وكيف يمكنه تجنب المشاكل وحلها في حال وقوعها).

وأضاف عبد الرحيم قاسم (مجلس الآباء يبني جسر التواصل بين المدرسة والأسرة على أساس من الثقة والاحترام، فنقاش المعلم مع أولياء أمور الطلاب بصورة مستمرة حول الأمور المتعلقة بالأداء السلوكي التعليمي للطالب يعزز العلاقة بين كل منهما ويركز على أهميتها).

وشدد عبد الرحيم قاسم على أهمية الاجتماع الشهري لمجلس الآباء يتم من خلاله مناقشة كافة الجوانب التعليمية والتربوية.. موضحا دور المدرسة والأسرة وضرورة التعاون في ما بينهما للحفاظ على مستوى الطلاب من خلال التخطيط للأنشطة المدرسية وتشجيع أولياء الأمور على المشاركة في إيجاد حلول تربوية وعلمية لتخطي الأزمات التربوية والنفسية التي يتعرض لها الطلاب داخل الصفوف الدراسية وإعطاء أولياء الأمور وجهة نظر مشتركة لحلول علمية مدروسة إضافة للحفاظ على الطلاب من الانحرافات الفكرية التي يتعرضون لها من خلال مراقبة صحبتهم داخل المدرسة وخارجها.

وبعد ذلك أجريت عملية الترشيح ثم الاقتراع ليكون من خلالها مجلس آباء ثانوية الأهدل.

 

محمد حسين الدباء

صورة لعملية انتخابات مجلس آباء ثانوية الأهدل

ثانوية الأهدل تسمي مجلس آبائها Reviewed by on . أجريت صباح اليوم في ثانوية الأهدل انتخابات مجلس الآباء بإحدى قاعات الثانوية بحضور مدير الثانوية أ/ عبد الرحيم عبدالله قاسم ووكلاء الثانوية وهم أ/ علي زيد وأ/ ول أجريت صباح اليوم في ثانوية الأهدل انتخابات مجلس الآباء بإحدى قاعات الثانوية بحضور مدير الثانوية أ/ عبد الرحيم عبدالله قاسم ووكلاء الثانوية وهم أ/ علي زيد وأ/ ول Rating:

ضع تعليقك

scroll to top